أخبار الوزارة

(الصحة) تشارك في منتدى المرأة العربية الصينية
21 ربيع الثاني 1441
تنطلق فعاليات منتدى المرأة العربية الصينية، غدًا الخميس، في جامعة الأميرة نورة بالرياض. وتشارك (الصحة) ممثلة في وكالة الموارد البشرية بالمنتدى؛ حيث أعدت جناحًا يتضمن التعريف بجهودها في مجال رعاية المرأة، والحفاظ على صحتها وسلامتها.

وقالت(الصحة) إنها عملت على تنفيذ عدد من المبادرات، تمثَّلت في تحسين جودة الخدمات المقدمة لصحة المرأة في مدن ومحافظات المملكة، وإقامة عيادات صحة المرأة والطفل في المجمعات التجارية، واستحداث، وتطوير خدمات الرعاية النفسية، والاجتماعية للمرأة، بالإضافة إلى إقامة عدد من البرامج التحفيزية؛ لممارسة مهنة التمريض.

وأوضحت (الصحة) أن عدد الممرضات في المملكة بلغ 79259 ممرضة، منهن 38487 ممرضة سعودية، بنسبة 49%، يتوزعن على 284 مستشفى، منها 20 مستشفى مخصصة للنساء والولادة في جميع مناطق المملكة. كما استحدثت الوزارة برامج تحفيزية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، من خلال توفير عيادات كشف بالماموجرام في جميع مناطق ومحافظات المملكة، التي بلغت 73 عيادة. وزادت أنها أوجدت برامج تنظيمية للرضاعة الطبيعية بتنظيم حديث، وهيكلة تسهل الرضاعة الطبيعية من خلال استحداث خدمات، وتسهيلات، تمكّن المرأة من الرضاعة الطبيعية. كما أن الوزارة ابتكرت برامج نوعية، تحفيزية تشجع المرأة على مراقبة داء السكري؛ بحيث تسلط الضوء على الحاجة إلى مراقبة النساء لداء السكري، وتنفيذ الحملات التوعوية التحفيزية؛ لتعزيز الوعي بالصحة النفسية، والعقلية للمرأة بطرق مبتكرة، كما نفَّذت 58 حملة توعوية مخصصة لسمنة النساء.
جدير بالذكر أن (الصحة) تحرص على تمكين المرأة من خلال شغلها مناصب قيادية وإشرافية، لتحقيق استراتيجيات الوزارة وأهدافها؛ حيث يبلغ عدد القيادات النسائية في الوزارة - حاليًّا - 195، منهن اثنتان في وظيفة وكيل مساعد، و18 في وظيفة مدير عام. كما تسعى الوزارة إلى تطوير الكفاءات النسائية، وتدريبها في مختلف المجالات والمناطق.





آخر تعديل : 22 ربيع الثاني 1441 هـ 09:39 ص
عدد القراءات :