أخبار الوزارة

(الصحة) تحصد جائزة الفريق المبتكر في دبي
19 ربيع الثاني 1441

حازت (الصحة) المركز الأول في (جائزة الفريق المبتكر)، وذلك ضمن جائزة (حمدان بن محمد للابتكـار في إدارة المشاريع). وتسلم الجائزة وكيل (الصحة) المساعد للتمكين، قائد الفريق، المهندس فهد بن صالح العزام، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مؤخرًا في دبي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وكان فريق (الصحة) قد أنشأ مكتب إدارة المشاريع المؤسسي، وفق أفضل الممارسات العالمية بهذا المجال، عبر مشروع فريد من نوعه. والمشروع نظام صُمم خصيصًا؛ ليلائم متطلبات العمل في (الصحة)، ويمتاز بقاعدة قوية، سهلة الاستخدام؛ تمكن من إدارة جميع المشاريع، والمبادرات بشكل فاعل ومتابعتها. ويربط المشروع 20 إدارة إقليمية منتشرة في جميع مناطق المملكة مع المركز الرئيس في العاصمة الرياض.​

وقد تمكن الفريق من إنجاز المشروع على نحو مبتكر من خلال استخدام منهجية التفكير التصميمي.

جدير بالذكر أن مكتب إدارة المشاريع المؤسسي في (الصحة) يتولى عددًا من المهام، من أبرزها: ضمان ربط مشاريع الوزارة بأهدافها الإستراتيجية، وتقديم تقارير دورية للقيادات على أداء الوكالات والمناطق بما يضمن سير المشاريع بحسب الخطة المعتمدة، وتمكين الوكالات في الوزارة والمديريات في المناطق من تطبيق منهجية معتمدة متوافقة مع أفضل الممارسات العالمية، وذلك بالتزامن مع بناء وتمكين الكفاءات المهنية، وتطوير قدرات رأس المال البشري من منسوبي الوزارة؛ من أجل الحصول على أفضل النتائج. 






آخر تعديل : 19 ربيع الثاني 1441 هـ 01:48 م
عدد القراءات :