أخبار الوزارة

المملكة تستعرض تجربتها الرائدة في إدارة وطب الحشود
12 ربيع الثاني 1441
تستعرض المملكة تجربتها الرائدة في مواسم الحج، بوصفها تجربة فريدة من نوعها في إدارة أكثر من ثلاثة ملايين حاج في نطاق جغرافي وزمني محدد، وذلك خلال المؤتمر العالمي الرابع لطب الحشود. يذكر أن المؤتمر تنظمه (الصحة) برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - خلال الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر 2019م، بمحافظة جدة. 

وقالت (الصحة) إن المملكة تُعد مرجعًا رائدًا في مجال صحة وإدارة الحشود، ولديها خبرات متميزة في هذا المجال أشاد بها عدد كبير من المنظمات الصحية الدولية. وأضافت أن المؤتمر يحظى بمشاركة دولية واسعة؛ حيث يناقش أكثر من 100 متحدث عالمي ومحلي من أكثر من ٣٠ دولة أحدث المستجدات في مجال طب الحشود والتجمعات البشرية.

وأوضحت (الصحة) أن المؤتمر سيناقش عددًا من الموضوعات ذات الصلة بخبرات، ومكتسبات إدارة الحشود، كتطوير الأنظمة، وآليات التمويل، والتوعية الصحية، والتعليم، والأمن الصحي، والصحة الإلكترونية، ومراقبة تقصيات الصحة العامة، ومعايير الرعاية في طب الحشود. كما سيناقش المؤتمر الدراسات المتعلقة بطب الحشود، وإدارة الطوارئ للمخاطر بالحشود والحج والعمرة، مثل: الدراسات المتعلقة بالبكتيريا المقاومة للمضادات، وانتقال العدوى، والأمراض المعدية، والتطوع في طب الحشود، والاحتياجات المستقبلية للرعاية الصحية. ويستهدف المؤتمر الممارسين الصحيين المشاركين في إدارة وصحة الحشود، ومخططي ومنظمي الفعاليات بمختلف أنواعها.






آخر تعديل : 18 ربيع الثاني 1441 هـ 03:31 م
عدد القراءات :