أخبار الوزارة

جراحة طارئة لإعادة الحركة ليد طفل بعرعر
17 ربيع الأول 1441
أسهم - بفضل الله - فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد بعرعر، في إعادة الحركة ليد طفل كان يعاني جرحًا عميقًا في يده اليمنى. وبعد إجراء الفحص السريري، تبين وجود قطع كامل في الأوتار الباسطة للإصبع الوسطى، بيده اليمنى، وعدم المقدرة على الحركة، وقطع جزئي في الأوتار الباسطة للشاهد الأيمن، وقطع في محفظة المفصل البلعومي الثالث.

وتوافق رأي الفريق على إجراء عملية طارئة؛ لترميم الأوتار بطريقة الغرز الأربع الأساسية، التي تسمح للمريض بممارسة الحركة مباشرة بعد العملية، وتقلل من التصاقات ما بعد التدخل الجراحي. وبعد العملية، تم إحالة الطفل على قسم العلاج الطبيعي؛ حيث خضع إلى أربع جلسات، تماثل بعدها للشفاء التام، وعاد يحرك يده اليمنى على نحو طبيعي، ولله الحمد

جدير بالذكر أن (صحة الشمالية) يتبع لها عشرة مراكز طبية متخصصة (مركز واحد للقلب، وثلاثة لداء السكري، ومثلها للكلى، وثلاثة أخرى للأسنان)، بالإضافة إلى أحد عشر مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسرَّة. وتتوفر فيها عدد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل: جراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب، وجراحة البدانة، والمناظير، والأورام وغيرها. كما يتبع لها 48 مركزًا للرعاية الصحية الأولية.





آخر تعديل : 17 ربيع الأول 1441 هـ 12:49 م
عدد القراءات :