أخبار الوزارة
أكثر من 270 ألف مستفيد من خدمات مستشفى رفحاء العام
08 ربيع الأول 1441
قالت (صحة الشمالية) إن عدد المستفيدين من خدمات مستشفى رفحاء العام، بلغ أكثر من 270 ألف مستفيد، وذلك خلال العام الماضي. وأوضحت أن عدد مراجعي أقسام الطوارئ بلغ أكثر من 196 ألف مراجع، بينما بلغ عددهم بالعيادات الخارجية 75800 مراجع، كما بلغ عدد حالات التنويم خلال الفترة نفسها 4975 حالة.

وأضافت (صحة الشمالية) أن عدد الوصفات الطبية المصروفة بلغ أكثر من 180 ألف وصفة، كما بلغ عدد عينات الفحوصات المخبرية 153716 عينة، بالإضافة إلى 28 ألف أشعة متنوعة أجريت للمرضى. وزادت أن عدد العمليات التي أجريت بالمستشفى بلغ 840 عملية جراحية، كما تم إجراء أكثر من 15678 جلسة علاج طبيعي، وأكثر من خمسة آلاف جلسة غسيل كلوي. 

يُشار إلى أن مستشفى رفحاء العام، شهد مشروعات تطويرية وتوسعة في أقسام الطوارئ، والعيادات الخارجية، وأقسام التنويم، ورفع الطاقة الاستيعابية لقسم العناية بحديثي الولادة بنسبة 80%.  

جدير بالذكر أن (صحة الشمالية) يتبع لها عشرة مراكز طبية متخصصة (مركز واحد للقلب، وثلاثة لداء السكري، ومثلها للكلى، وثلاثة أخرى للأسنان)، بالإضافة إلى أحد عشر مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسرَّة. وتتوفر فيها عدد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل: جراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب، وجراحة البدانة، والمناظير، والأورام وغيرها. كما يتبع لها 48 مركزًا للرعاية الصحية الأولية.








تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 08 ربيع الأول 1441 هـ 01:27 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©