أخبار الوزارة

أكثر من ألفي مستفيدة من الفحص المبكر لسرطان الثدي بجازان
29 صفر 1441

قالت (صحة جازان) إن عدد المراجعات لعيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي بمستشفى الملك فهد بجازان، بلغ 2672 مراجعة، وذلك منذ إطلاق العيادة في عام 1438ه، وحتى عام 1440ه.​

وأوضحت (صحة جازان) أنه تم اكتشاف 71 حالة موجبة لسرطان الثدي، منها 50 حالة أجري لها عمل جراحي، ثم علاج كيماوي، وانتظمت 21 حالة أخرى في علاج كيماوي، ثم خضعت بعد ذلك إلى عمل جراحي. وزادت، أن العيادة اكتشفت أيضًا 120 حالة موجبة للأورام الحميدة تم علاجها جراحيًّا في عيادة اليوم الواحد، بالإضافة إلى 1656 حالة ثبت بالكشف، والفحوصات سلامتهن من أي أعراض مرضية، أو مشكلات طبية في الثدي. 

وأكدت (صحة جازان) أن العيادة استقبلت 615 حالة، تم علاجهن تحفظيًّا بعد إجراء الفحوصات، والأشعة اللازمة، وحددت لهن مواعيد متابعة في العيادة. كما أن هناك 210 حالات لديهن تاريخ أسري، وتم إعداد برنامج متابعة لهن؛ للكشف عليهن، وتحديد مواعيد لإجراء أشعة الماموجرام.

جدير بالذكر أن عيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي بمستشفى الملك فهد، تستقبل المراجعات والمريضات مباشرة دون الحاجة إلى إحالة طبية، وهي متاحة للجميع، في يوم الخميس من كل أسبوع، بين الساعة الواحدة ظهرًا، والساعة الثالثة عصرًا.     







آخر تعديل : 01 ربيع الأول 1441 هـ 11:55 ص
عدد القراءات :