أخبار الوزارة

(الصحة) تطلق النموذج السلوكي الخاص بأبطال التغيير
23 صفر 1441

أطلقت (الصحة) النموذج السلوكي الخاص بأبطال التغيير، الذين يتم اختيارهم بناء على عملية تقييم شاملة، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة وتمارين محاكاة بيئة العمل بإشراف فريق من الخبراء؛ لرصد مستوى الجدارة حسب النموذج السلوكي. ويشمل النموذج عشرة أنواع من السلوك بنيت على نماذج عالمية متخصصة بإدارة التغيير؛ تهدف إلى مساعدة الموظفين في الإسهام في عملية التغيير، ونشر القيم، وأنواع السلوك الإيجابي.
وأوضحت (الصحة) أن النموذج السلوكي يدعم تطوير أبطال التغيير بدءًا من تحديد أنواع السلوك المطلوبة للأداء المتميز في ثلاثة مجالات، هي: المعرفة، والممارسة، والقيم، التي تم تحديدها لتكون عوامل نجاح في إدارة التغيير الفعالة. وتساعد هذه الأنواع المهمة من السلوك أبطال التغيير في مراجعة، وتخطيط التطور المهني لهم، ولزملائهم الموظفين، كما أنه يمكن الاستفادة منها في بناء الالتزام، وزيادة المستوى المعرفي في مجال إدارة التغيير.
جدير بالذكر أن (الصحة) كانت قد حصلت على اعتماد لهذا النموذج السلوكي من ثلاث جهات عالمية، هي: معهد روس لإدارة الأعمال بجامعة ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة بروساي، وهي شركة عالمية مرموقة متخصصة في مجال إدارة التغيير، ومعهد إدارة التغيير في المملكة المتحدة.
وذكرت (الصحة) أن النموذج السلوكي يشكل إضافة نوعية إلى الإطار المعرفي لفكر إدارة التغيير، ويسهم في تصميم الحلول التدريبية، والتطوير المهني والذاتي لشبكة أبطال التغيير؛ لتمكينهم من نشر السلوك الإيجابي، والقيم السامية؛ للعمل في القطاع الصحي، مما سينعكس إيجابًا على تبني الموظفين للتغيير الإيجابي للأفضل، وتحقيق أهداف التحول في القطاع الصحي.




آخر تعديل : 26 صفر 1441 هـ 06:45 ص
عدد القراءات :