أخبار الوزارة

أكثر من 22 ألف مستفيد من خدمات طوارئ مستشفى الملك فهد بجدة
23 صفر 1441
قالت (صحة جدة) إن قسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد بجدة، قدم خدماته لأكثر من 22 ألف حالة طارئة، خلال الأشهر الأربعة الماضية. وأضافت أن الحالات تنوعت بين الحرجة، والمتوسطة، وتلاشت تمامًا الحالات المستقرة. فقد أصبحت أقسام الطوارئ التي دُشنت مؤخرًا بالمراكز الصحية، تستقبل معظم الحالات غير الحرجة والخفيفة.

وأوضحت (صحة جدة) أن قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد، استقبل حالات طارئة أكثر من أي قسم طوارئ آخر بمحافظة جدة. وزادت، أن القسم يضم طواقم طبية متخصصة تتكون من 50 طبيبًا وطبيبة، بالإضافة إلى الطواقم الإدارية، والطبية المساندة، التي تقدم خدمات سريعة، وبجودة رفيعة.  

يُشار إلى أن قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد، يتألف من 8 وحدات رئيسة، هي: الاستقبال، وفرز الحالات، والكشف السريع، والعناية الفائقة، والعزل التنفسي، وغيرها من الوحدات. وتبلغ السعة السريرية للقسم 50 سريرًا، ويستقبل الحالات الشديدة، ومتوسطة الخطورة، ومن أهمها حالات الحوادث المختلفة. كما يستقبل الجلطات القلبية، والدماغية، وغيرها من الحالات التي تتطلب رعاية فائقة. واتخذت إدارة المستشفى عددًا من الإجراءات؛ بهدف تقليص مدة الانتظار، منها: إعادة فرز حالات الانتظار، وإحالة الحالات البسيطة والمستقرة على المراكز الصحية، والإسراع في إجراءات التنويم، وإكمال الفحوصات اللازمة بعد التنويم، والإقلال من الفحوصات غير الضرورية، والمرور على المرضى بالقسم كل ساعتين.






آخر تعديل : 28 صفر 1441 هـ 10:09 ص
عدد القراءات :