أخبار الوزارة
جرَّاحي القلب بنجران يسهمون في إنقاذ حياة 3 مرضى في آن واحد
01 صفر 1441
أسهم - بفضل الله - أطباء جراحة القلب في مستشفى الملك خالد بنجران في إجراء ٣ عمليات ناجحة عالية الخطورة في مركز الأمير سلطان، وذلك لثلاثة مرضى، وإنقاذ حياتهم، وعودة النبض إلى القلب بشكل طبيعي، ولله الحمد .

وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران إن العملية الأولى عبارة جراحة قلب مفتوح معقدة للشرايين التاجية لمريض؛ حيث تمكن خلالها الأطباء من زراعة ثلاثة شرايين تاجية، وإصلاح ضعف شديد في عضلة القلب، والعملية الثانية لمريض تطلبت حالته التدخل السريع لإنقاذ حياته، بعد تعرضه لإصابة في القلب بجانب الأورطي؛ حيث تمكن الأطباء من التعامل معها بنجاح، واستقرت حالته، ولله الحمد .

واضافت (صحة نجران) - أيضًا - أنه تم إجراء عملية ثالثة في اليوم نفسه لمريض يعاني (تهتك شرياني)، تطلبت حالته إجراء دعامة علاجية سريعة لإنقاذ حياته، وقد تمكن خلالها الفريق الطبي من وضع دعامة الأورطي واستقرار الشريان .

وأشارت (صحة نجران) إلى أنه تم إجراء العمليات في أوقات متقاربة على مدار أكثر من 12 ساعة، وباستخدام غرفتي عمليات القلب ومعمل القسطرة في آن واحد، وجميع المرضى حاليًا يتلقون الرعاية الصحية، وهم بصحة جيدة، بفضل الله.
 







تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 04 صفر 1441 هـ 01:55 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©