أخبار الوزارة

اتفاقية شراكة بين الوقف الصحي ووقف محمد إبراهيم السبيعي
17 محرم 1441
وقّع معالي وزير الصحة، رئيس مجلس صندوق الوقف الصحي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اتفاقية شراكة مجتمعية مع (وقف محمد إبراهيم السبيعي). وتهدف الاتفاقية إلى دعم، وتمويل مبادرة تقليل فترات الانتظار للعمليات الجراحية بمستشفيات (الصحة)، وبرنامج الطبيب الزائر في تخصصي العيون، مع تحديد المرضى المستفيدين المحتاجين لعمليات جراحة العيون من قوائم الانتظار، وفق ما هو متبع من معايير تنظيمية للقوائم، مع الأولوية للمرضى الأكثر حاجة. 

وتأتي هذه الاتفاقية؛ رغبة في تعزيز إسهام القطاع الأهلي في التنمية الصحية وفق رؤية المملكة 2030، وتمكينه من تقديم الدعم في الخدمات الصحية، مشاركًا للقطاع الحكومي وفقًا للاحتياجات الفعلية للمواطنين، بجودة وكفاءة عاليتين. كما تأتي تكاملًا مع الخدمات التي تقدمها (الصحة)، بما يحقق التكامل، وينفع المجتمع، ويخدم المواطن. والاتفاقية واحدة من سلسلة من الاتفاقات التي تواصل الوزارة إبرامها مع الجمعيات، والمؤسسات الخيرية، والشركات الخاصة، ورجال الأعمال؛ بهدف فتح آفاق جديدة للمشاركة بينها وبين مكونات المجتمع، بما يحقق تنمية صحية شاملة.

جدير بالذكر أن برنامج المشاركة المجتمعية، إحدى مبادرات (الصحة) التي تهدف إلى تفعيل جميع مكونات المجتمع؛ للإسهام في التنمية الصحية، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وفتح آفاق جديدة في العلاقة بين الوزارة والمجتمع، بما يعزز صحة المواطنين.







آخر تعديل : 17 محرم 1441 هـ 02:03 م
عدد القراءات :