أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يبحث مع رجال الأعمال فرص الاستثمار
13 محرم 1441

استعرض معالي وزير الصحة د. توفيق بن فوزان الربيعة الفرص الواعدة للاستثمار في مجال القطاع الصحي وفقًا لرؤية المملكة 2030. جاء ذلك خلال لقاء معاليه، أمس الأربعاء، على هامش ملتقى الصحة العالمي، مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين في القطاع الصحي، بهدف دعم مسيرة القطاع الصحي الخاص في التوسع في تقديم الخدمات الطبية على مستوى المملكة.
واطلع الحضور على أهم مبادرات (الصحة) التي شملت إطلاق منصة التراخيص الإلكترونية، التي تنفذ إصدار التراخيص خلال دقائق معدودة، وكذلك إصدار التراخيص الفورية للخدمات المساندة كالصيدليات، وخدمات العلاج الطبيعي. يُشار إلى أن عدد الممارسين الصحيين الذي أصدرت لهم الوزارة تراخيص ممارسة بلغ أكثر من 50 ألف ممارس صحي. كما أصدرت (الصحة) أكثر من خمسة آلاف موافقة مبدئية لمزاولة النشاط، وما يزيد على 450 ترخيصًا نهائيًّا. ووقف الحضور - كذلك - على برنامج التقييم الذاتي الذي أطلقته الوزارة مؤخرًا. ويُعد البرنامج نقلة نوعية في تعزيز مبدأ الرقابة الذاتية. 
وكان د. الربيعة قد شدد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص، ونوه بدوره الأساسي في التنمية. وأكد معاليه حرص وزارته على إطلاق المبادرات التي تكفل نمو القطاع، والتزامها بتهيئة البيئة الاستثمارية المثلى للقطاع الصحي وجعلها أكثر جاذبية، ورفع مرتبة المملكة في تنافسية الأعمال إلى مصاف الدول الأكثر تطورًا. 
جدير بالذكر أن اللقاء كان قد استعرض أهم المعوقات في القطاع، وفرص التطوير، وأهمية تعزيز قنوات التواصل القائمة مع (الصحة).




آخر تعديل : 13 محرم 1441 هـ 12:09 م
عدد القراءات :