أخبار الوزارة
استئصال أورام الغشاء البريتوني بالتسخين الحراري في نجران
12 محرم 1441

نجحت - بفضل الله - الفرق الطبية في مركز الأورام بمستشفى الملك خالد بنجران، في ‏‫إجراء أربع عمليات استئصال لأورام الغشاء البريتوني، مستخدمة تقنية العلاج الكيميائي بالتسخين الحراري، حيث أجريت العملية الأولى في الثاني عشر من شهر أغسطس 2019م.

 وقالت (صحة نجران) إن المستشفى استقبل أربعة مرضى، وهم رجل واحد، وثلاث سيدات؛ حيث أظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت لهم، وجود أورام في الغشاء البريتوني. وتوافقت آراء الفرق الطبية على إجراء عمليات جراحية عاجلة للمرضى الأربعة؛ لاستئصال أورام الغشاء البريتوني، بوساطة تقنية العلاج الكيميائي بالتسخين الحراري. وقد كُللت العمليات الأربع بالنجاح، وتم خلالها إزالة الورم من المرضى كلهم بكل دقة ونجاح، ودون حدوث مضاعفات. وقد استقرت حالة المرضى ولله الحمد؛ نتيجة المتابعة الطبية الدقيقة، وسمح لثلاثة منهم بمغادرة المستشفى. 

وأوضحت (صحة نجران) أن هذه التقنية تُعد من التقنيات الجراحية الدقيقة، والنوعية التي تحتاج إلى طاقم طبي متكامل يشمل أطباء في جراحة الأورام، والتخدير، والعناية المركزة، وفريق تمريض متمرس. يُشار إلى أن إجراء هذا النوع من العمليات يستغرق نحو اثنتي عشرة ساعة متواصلة داخل غرفة العمليات.






تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 12 محرم 1441 هـ 01:21 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©