أخبار الوزارة

(رحلة الابتكار) لتمكين المبتكرين والمخترعين في ملتقى الصحة العالمي
09 محرم 1441

قالت (الصحة) إن ملتقى الصحة العالمي، الذي يفتتحه معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، تتضمن فعالياته (رحلة الابتكار)، وهي رحلة يشارك فيها 60 شخصًا، وتنظم مرة واحدة يوميًّا، وتستغرق خمس ساعات؛ لتمكين المبتكرين والمخترعين في القطاع الصحي.

وأضافت أن عددًا من الخبراء والمختصين سيشاركون في ورش العمل خلال هذا الملتقى؛ للحديث عن عدد من الموضوعات التي تهم القطاع الصحي، ومن أبرزها: ورشة التعريف بمؤشرات برنامج أداء الصحة، وورشة آلية شراء الخدمة من القطاع الصحي الخاص، وورشة لقاء رجال الأعمال، بالإضافة إلى ورشة فرص مشاركة القطاع الخاص بوزارة الصحة، والطريق للإدراج في السوق المالية السعودية، وتمويل رواد أعمال القطاع الصحي، وورش عمل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 كما سيتم في الملتقى تخصيص منطقة خاصة بالمنشآت المتوسطة والصغيرة؛ لتقديم الاستشارات، والإجابة عن استفسارات رواد الأعمال المستقبليين. وخصص الملتقي منطقة لإقامة بوث للمنشآت؛ يُقدم فيه عدد من الخدمات، أبرزها: جناح تسهيل الأعمال، وجناح التمويل واسترداد الرسوم، وجناح الفرص الاستثمارية، وجناح طموح، وجناح الامتياز التجاري، بالإضافة إلى الإرشاد والاستشارات. وسيخصص في المنطقة نفسها بوث المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبه عشرة أقسام للمنشآت المتخرجة من مسرعة القطاع الصحي، وقسم واحد من برنامج تجيير الملكية الفكرية.

جدير بالذكر أن ملتقى الصحة العالمي 2019 في نسخته الثانية، سيعقد خلال الفترة من 10 حتى 12 سبتمبر 2019م، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويشارك فيه 180 شركة من الشركات الطبية، وبعض الجهات ذات العلاقة.





آخر تعديل : 09 محرم 1441 هـ 12:02 م
عدد القراءات :