أخبار الوزارة

(الصحة) تواصل جهودها التوعوية لحمل صحي وآمن
04 محرم 1441
تواصل (الصحة) نشر حملتها (كوني بخير لأجلي)، إدراكًا منها لأهمية الوعي الصحي في المحافظة على صحة الأم والطفل. وكانت نتائج المسح الميداني لهيئة الإحصاء قد أظهرت أن عدد المواليد في المملكة خلال العام الماضي 2018م، بلغ 587160 مولودًا. وقدمت الوزارة من خلال الحملة محتوى توعويًّا مميزًا ومتكاملًا موجهًا إلى صحة الأم والطفل، بدءًا من مرحلة ما قبل الحمل، وخلاله، ثم في مرحلة الولادة، وخلال الرعاية الصحية للمولود. 
وأكدت (الصحة) على أهمية الالتزام بإجراء الفحوصات الطبية، وتلقي التطعيمات اللازمة قبل الحمل، وبعده، في الوقت المناسب، وبعد استشارة الطبيب؛ لتساعد الأم في المحافظة على صحتها وصحة الجنين. وحثت على تناول الأطعمة الغنية بالحديد؛ لتجنب الإصابة بفقر الدم، وتناول مكمل فيتامين (د)؛ لتعزيز صحة الأسنان، والعظام. كما أكدت على ضرورة تناول أقراص حمض الفوليك عند التخطيط للحمل، وحتى الأسبوع الثاني عشر منه. ونشرت (الصحة) سلسلة توعوية​ تتضمن هذه النصائح على حسابها في تويتر.

جدير بالذكر أن أحد أهداف الوزارة في رؤية 2030 هو السعي إلى رفع متوسط أعمار السعوديين من 74 إلى 80 عامًا، وأن يكون الوعي الصحي سببًا رئيسًا في حياة صحية للجميع.






آخر تعديل : 05 محرم 1441 هـ 10:19 ص
عدد القراءات :