أخبار الوزارة

قطاعات (الصحة) تجري عمليات نوعية للحجاج
25 ذو القعدة 1440
تبذل قطاعات (الصحة)، متمثلة في مستشفياتها، ومراكزها الصحية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، خلال موسم الحج هذا العام 1440هـ، جهودها العلاجية، والوقائية النوعية خدمة لضيوف الرحمن.

وأوضحت (الصحة) إن عدد حجاج بيت الله الحرام، الذين تلقوا الخدمات الصحية في مستشفياتها ومراكزها الصحية في مكة المكرمة، والمدينة المنورة منذ غرة شهر ذي القعدة الجاري، وحتى العشرين من الشهر نفسه، بلغ 59766 حاجًا وحاجة. وتم إجراء 53 عملية قلب مفتوح، وقسطرة قلبية، و304 عمليات غسيل كلوي، و17 عملية مناظير، ومائة عملية وعملية جراحية مختلفة. وأضافت أنه تم دخول 496 حاجًا وحاجة إلى المستشفيات، وسُجلت حالة ولادة واحدة، وأربع حالات إجهاد حراري، وثلاث حالات ضربات حرارية.

جدير بالذكر أن (الصحة) هيأت لموسم حج هذا العام ١٤٤٠هـ، عددًا من المستشفيات، والمراكز الصحية في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة؛ حيث جهزت 25 مستشفى، و156 مركزًا صحيًّا، زادت سعتها السريرية على خمسة آلاف سرير. ويشارك أكثر من 25 ألف ممارس صحي في تقديم الرعاية الصحية للحجاج. وأعدت (الصحة) 18 نقطة طبية في قطار المشاعر، وجهزت 180 سيارة إسعاف، وهيأت 17 مركز طوارئ على جسر الجمرات.








آخر تعديل : 25 ذو القعدة 1440 هـ 03:18 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©