أخبار الوزارة

(صحة الشمالية) تسخر طاقاتها لخدمة الحجاج بمنفذ جديدة عرعر
25 ذو القعدة 1440
خصصت (صحة الشمالية) مركز المراقبة الصحية بمنفذ جديدة عرعر، للاضطلاع بمتابعة حالة ضيوف الرحمن الصحية، والتأكد من خلوهم من الأمراض الوبائية، إضافة إلى التأكد من استكمال جميع اللقاحات الوقائية. 

وأوضحت (صحة الشمالية) أن عدد الحجاج الذين وصلوا عبر المنفذ زاد على 14 ألف حاج وحاجة حتى تاريخه. وقد تم تخصيص مستشفى موسمي بسعة 50 سريرًا، يقدم الخدمات الصحية كافة لضيوف الرحمن، بالإضافة إلى مستشفى جديدة عرعر، وتبلغ سعته السريرية 50 سريرًا، الذي تم تجهيزه بأعلى التجهيزات الطبية والإدارية.

يُشار إلى أن (الصحة) كانت قد كثفت استعداداتها، وعززت جاهزية مرافقها؛ لتوفير الرعاية لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1440هــ.. وتأتي جهود الوزارة بالتزامن مع الخدمات التكاملية التي تقدمها الجهات الحكومية، والخاصة، والطوعية لحجاج بيت الله الحرام.

جدير بالذكر أن (صحة الشمالية) يتبع لها عشرة مراكز طبية متخصصة (مركز واحد للقلب، وثلاثة لداء السكري، ومثلها للكلى، وثلاثة أخرى للأسنان)، إضافة إلى أحد عشر مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسرَّة. وتتوفر فيها عدد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل: جراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب، وجراحة البدانة، والمناظير، والأورام وغيرها. كما يتبع لها 48 مركزًا للرعاية الصحية الأولية. 








آخر تعديل : 25 ذو القعدة 1440 هـ 01:26 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©