أخبار الوزارة

وزير الصحة يتفقد مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة
22 ذو القعدة 1440

تفقد معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ حيث افتتح جولته التفقدية بمدينة الملك عبدالله الطبية، مطلعًا على أهم الاستعدادات المسخرة لخدمة ضيوف الرحمن. ثم توجه لزيارة مستشفى شرق عرفات، ومستشفى جبل الرحمة، والمراكز الصحية بعرفات، كما تفقد مستشفى منى الوادي بمشعر منى.


ودشن معالي الوزير التوسعة الجديدة لطوارئ مستشفى منى الطوارئ، الذي جرى رفع طاقته الاستيعابية من ١٢ سريرًا إلى ٢١ سريرًا عالية التجهيز، ورفع الطاقة الاستيعابية لقسم الإنعاش القلبي - الرئوي من ٤ أسرّة إلى ٦ أسرّة مجهزة بأحدث التجهيزات. ووقف معاليه على استعداد المستشفيات وجاهزيتها؛ لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وتابع التطورات الجارية، فيما شملت جولته عددًا من الأقسام المتخصصة.

وأطلع وزير الصحة على غرفة القيادة والتحكم لمستشفيات المشاعر، التي تضم شاشات كبيرة تعمل على مدار الساعة؛ لتوضيح حالات المستشفيات، ومواقع تنقلات سيارات الإسعاف، ومهابط الإخلاء الطبي.

جدير بالذكر أن (الصحة) كانت قد كثفت استعداداتها، وعززت جاهزية مرافقها؛ لتوفير الرعاية لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1440هــ.. فقد هيأت الوزارة عددًا من المستشفيات، والمراكز الصحية في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة؛ حيث جهزت 25 مستشفى، و156 مركزًا صحيًّا، زادت سعتها السريرية على 5 آلاف سرير. ويشارك أكثر من 25 ألف ممارس صحي في تقديم الرعاية الصحية للحجاج. وأعدت (الصحة) 18 نقطة طبية في قطار المشاعر، وجهزت 180 سيارة إسعاف، وهيأت 17 مركز طوارئ على جسر الجمرات.








آخر تعديل : 22 ذو القعدة 1440 هـ 03:46 م
عدد القراءات :