أخبار الوزارة

(الصحة): ٦ مهابط للإسعاف الطائر بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة
18 ذو القعدة 1440

أتمت (الصحة) تجهيز ستة مهابط للطائرات العمودية في المستشفيات التابعة لها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ حيث انتهت من تسجيلها لدى هيئة الطيران المدني. فقد جهّزت الوزارة ثلاثة مهابط داخل مكة المكرمة، وهي: مهبط مدينة الملك عبدالله الطبية، مهبط مستشفى النور التخصصي، مهبط مستشفى حراء العام، وهي المهابط التي تقوم بإخلاء الحالات داخل مكة المكرمة وخارجها.
وفي المشاعر المقدسة جهزت (الصحة) ثلاثة مهابط، الأول منها في مستشفى شرق عرفات، والثاني في مستشفى عرفات العام، والثالث في مستشفى منى الطوارئ، وهي المهابط التي يتم من خلالها إخلاء الحالات داخل مكة المكرمة.
وتسعى (الصحة) إلى تقديم الخدمات الطبية الطارئة، من خلال نقل الحالات المريضة على وجه سريع، إلى جميع المستشفيات ذات التخصصات المطلوبة، وخصوصًا حالات السكتات الدماغية، والجلطات القلبية، والحالات الإصابية، وحالات العناية المركزة الخطرة التي تحتاج إلى التدخل الطبي السريع. كما يسهم الإسعاف الجوي في نقل الطواقم الطبية بين المنشآت الطبية، وذلك بالتعاون مع طيران الأمن.
وتحرص (الصحة) على الاستفادة من جميع الوسائل المتاحة للتعامل مع الحالات المرضية التي تستدعي حالتها الصحية نقلها إلى مستشفيات المنطقة، أو المستشفيات المتخصصة داخل المملكة، والتي تتوفر فيها الخدمات الطبية المتقدمة؛ للتعامل مع الحالة وذلك بالاستفادة من طائرات الإخلاء الطبي.




آخر تعديل : 18 ذو القعدة 1440 هـ 11:35 ص
عدد القراءات :