أخبار الوزارة

أكثر من مائة عملية تكميم بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
16 شوال 1440



قالت (صحة جازان) إن الفريق الطبي بمستشفى الأمير محمد بن ناصر، أجرى أكثر من 110 عمليات ناجحة لتكميم المعدة وعلاج السمنة، منذ شهر مارس 2018م، ودون حدوث مضاعفات، ولله الحمد.

وأوضحت أن مرضى السمنة يخضعون لعدد من المراحل العلاجية تسبق إجراء العملية الجراحية، وتتم هذه المراحل وفق الأصول العلاجية المعتمدة في التعامل مع حالات السمنة. فالمريض يتم تحويله إلى عيادة التغذية، ويتبع خططًا علاجية تتناسب وحالته بحسب الوزن والكتلة. وبعد المتابعة المستمرة، وإقرار التدخل الجراحي، يتم إجراء الفحوصات الإشعاعية، والتحاليل المخبرية، والإجراءات التحضيرية للعملية. كما يتم تحديد الإجراء المناسب لجراحة السمنة بوساطة الفريق الطبي، والتي تشمل: التكميم، أو تحويل المسار، أو إدخال البالون. وبعد توضيح الإجراء المناسب للتدخل الجراحي للمريض، والحصول على موافقته الخطية، يتم إجراء العملية الجراحية، ومتابعتها بجناح التنويم. وبعد التأكد من نجاح العملية، يغادر المريض المستشفى في اليوم التالي من العملية، مع التوصية بمتابعة حالته بعيادة السمنة في العيادات الخارجية.

يُشار إلى أن (صحة جازان) شرعت مؤخرًا في إجراء عمليات تكميم المعدة، وعلاج السمنة بمستشفى الملك فهد المركزي، ومستشفى الأمير محمد بن ناصر، بوساطة فريق جراحي متخصص في التعامل مع حالات السمنة كافة.






آخر تعديل : 17 شوال 1440 هـ 08:31 ص
عدد القراءات :