أخبار الوزارة

بدء العمل في أول مركز للعقم والإنجاب بعرعر
26 شعبان 1440
 
قالت (صحة الشمالية) إن مركز العقم والإنجاب بمستشفى النساء والولادة والأطفال بعرعر، الذي دشنه مؤخرًا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد آل سعود، أمير منطقة الحدود الشمالية يُعد المركز الأول على مستوى المنطقة؛ حيث يهدف إلى معالجة، ومتابعة حالات العقم والإنجاب وأمراض الذكورة.
وأوضحت أن المركز يشتمل على مختبر للأجنة، ومعمل للذكورة، ومعمل لتخزين الغازات، وغرفة لسحب العينات، وأربع عيادات، وغرفة الموجات فوق الصوتية، وغرفتين للعمليات، واستقبال، وصالة انتظار. وبالمركز طواقم طبية تشتمل على استشاريين اثنين للنساء والولادة، واختصاصيين اثنين في علم الأجنة، وطبيب مقيم، واختصاصي تخدير، وفني تخدير، ومشرفة تمريض، وإحدى عشرة من طاقم التمريض، وموظفتي استقبال.
جدير بالذكر أن (صحة الشمالية) يتبع لها عشرة مراكز طبية متخصصة (مركز واحد للقلب، وثلاثة لداء السكري، ومثلها للكلى، وثلاثة أخرى للأسنان)، إضافة إلى أحد عشر مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسرَّة. وتتوفر فيها عدد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل: جراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب، وجراحة البدانة، والمناظير، والأورام وغيرها. كما يتبع لها 48 مركزًا للرعاية الصحية الأولية.




آخر تعديل : 26 شعبان 1440 هـ 05:26 م
عدد القراءات :