أخبار الوزارة

726 متدربًا في دورات متقدمة بـ(صحة الشمالية)
05 شعبان 1440



نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية خلال الربع الأول من العام الجاري ٢٠١٩م، ٧٧ دورة تدريبية التحق بها ٧٢٦ متدربًا. وقد بلغ عدد دورات الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي التي نفذتها ٦٢ دورة، حضرها ٤٥٦ مستفيدًا، والتحق 121 متدربًا بسبع دورات في الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم. ونُفذت ثلاث دورات في تطوير مهارات التواصل لأطباء الطوارئ لعدد ٥٢ متدربًا. وأقيمت أربع دورات في الإنعاش المتقدم لحديثي الولادة لعدد ٧٣ متدربًا، بينما أفاد 24 متدربًا من دورة واحدة في الإنعاش المتقدم للإصابات.

وأوضحت (صحة الشمالية) أنها تهدف من تنفيذ هذه الدورات التدريبية إلى تطوير مهارات العاملين في المجال الصحي، والارتقاء بها، ورفع كفاءتهم، وضبط مستويات الجودة في مجال التدريب.

جدير بالذكر أن (صحة الحدود الشمالية) يتبع لها عشرة مراكز طبية متخصصة (مركز واحد للقلب، وثلاثة للسكري، ومثلها للكلى، وثلاثة أخرى للأسنان)، بالإضافة إلى أحد عشر مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسرَّة. ويتوفر فيها عدد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل: جراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب، وجراحة البدانة، والمناظير، والأورام وغيرها. كما يتبع لها 48 مركزًا للرعاية الصحية الأولية.






آخر تعديل : 05 شعبان 1440 هـ 12:53 م
عدد القراءات :