أخبار الوزارة

(الصحة) تطور مهارات الصيادلة
04 شعبان 1440
تتواصل جهود (الصحة) للارتقاء بمهنة الصيدلة، وتفعيل دور الصيادلة المهم؛ لرفع مستوى الأداء، وضبط جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى. وفي هذا السياق، بدأت الوزارة ممثلة بالإدارة العامة للرعاية الصيدلية،

بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث تنفيذ عدة دورات تدريبية لتشمل صيادلة وصيدلانيات منسوبي (الصحة) في جميع مناطق المملكة بساعات معتمدة من هيئة التخصصات الصحية. وتعمل هذه الدورات على تدريب صيادلة الوزارة على المستجدات في علاج داء السكري، الصيدلة الإلكترونية، إعداد الصيادلة العاملين بمراكز الأورام، الجودة الشاملة في الصيدلة، كيفية عمل البحث الصيدلي خطوة بخطوة، تأهيل مشرفي السلامة الدوائية، متطلبات السلامة الأساسية في الصيدليات، تنمية مهارات مديري الرعاية الصيدلية بالمناطق والمستشفيات. 

وتسعى (الصحة) من خلال هذه الدورات التدريبية المكثفة إلى رفع كفاءة الصيادلة بالتدريب والتطوير المستمرين؛ بهدف الارتقاء المستمر بمهنة الصيدلة، إيمانًا بما يقدمه الصيادلة ضمن الفريق الطبي المعالج بوصفهم جزءًا لا يتجزأ منه، والعمل على تحسين الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدمات الوزارة.   

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للرعاية الصيدلية تتولى تقديم العلاج الدوائي لجميع المرضى بأسلوب مهني عالٍ؛ للحصول على النتائج الإيجابية المرجوة من استخدام الدواء سواء للعلاج، أو الوقاية من الأمراض. وتسعى الإدارة بذلك إلى تحقيق هدفها العام، وهو الوصول إلى أفضل المستويات الصحية للمواطن؛ بتقليل عدد المرضى، وحالات العجز، والوفيات الناتجة عن المشكلات الدوائية. فالإدارة تعمل على تقليل حدوث هذه المشكلات، أو الحد منها عن طريق الاستخدام الأمثل للأدوية، وبأقل التكاليف، ويُعد ذلك من صميم مسؤولية الصيدلي تجاه المريض.






آخر تعديل : 05 شعبان 1440 هـ 10:10 ص
عدد القراءات :