أخبار الوزارة

مركز (937) يتلقى أكثر من 171 ألف اتصال ويُقدم 44 ألف استشارة طبية
27 رجب 1440

قالت (الصحة) إن مركز (937) قام بحجز 57814 موعدًا لدى مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال الأسبوع الماضي، فيما تلقى 11001 بلاغ، وأنهى إجراء 215 طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر.

وأضافت أن المركز قدم 44924 استشارة طبية خلال الفترة نفسها، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة إلى المركز 171504 مكالمات، وبلغ عدد الاستفسارات 57550 استفسارًا.

ويُقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، والتي تشمل خدمة الاستفسار عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادر والواردة إليها، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى المقدمة ضد جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة؛ إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها إلى الإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى؛ لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم، والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)؛ حيث يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة؛ إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع، والاستجابة، والتنفيذ، والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين، ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ يُنشر هذا التقييم بشكل أسبوعي.





آخر تعديل : 27 رجب 1440 هـ 12:48 م
عدد القراءات :