أخبار الوزارة

مركز (937) بـ(الصحة) يتلقى أكثر من 160 ألف اتصال ويُقدم 42 ألف استشارة طبية
13 جمادى الثانية 1440

قالت (الصحة) إن مركز (937) قام بحجز 62457 موعدًا لدى مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال الأسبوع الماضي، فيما تلقى 10775 بلاغًا، وأنهى إجراء 235 طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر، مضيفة أن المركز قدم 42737 استشارة طبية خلال الفترة نفسها، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة للمركز 160845 مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات 44641 استفسارًا.

 

ويُقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادر والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة؛ إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

 

ويُعد مركز (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي.




آخر تعديل : 15 جمادى الثانية 1440 هـ 02:32 ص
عدد القراءات :