أخبار الوزارة

‏تجهيز عيادة تغذية طبية متنقلة بعسير
09 جمادى الثانية 1440
أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بعسير برنامجًا مكثفًا للاستفادة من عيادة التغذية الطبية المتنقلة في مختلف المهرجانات والفعاليات وبعض المواقع السكانية بمنطقة عسير؛ حيث سيكون هناك تسع محطات توقف للعيادة خلال الفترة من 6-8 /1440ه، ابتداءً بكلية المجتمع للبنات بتاريخ ‪01/06/1440هــ، وانتهاءً بالمشاركة في برنامج الدعم الغذائي لأمراض خلل التمثيل الغذائي بتاريخ 05-06 /08 /1440هــ ‬‬.

جدير بالذكر أن العربة تحتوي على عيادتي تغذية للرجال والنساء مدعمتين بأجهزة حديثة، كما تضم شاشات إلكترونية متحركة لبث المواد الاعلامية التوعوية. ويمكن تحريك العربة بسهولة لتقديم الخدمة اللازمة في جميع المواقع ذات الاحتياج، وإيصال الخدمات الغذائية الصحية والوقائية لبعض المرضى الذين لا يستطيعون الحصول على تلك الخدمات لأي سبب، فضلًا عن المدارس، والمهرجانات، والأماكن العامة.

ويهدف البرنامج إلى التقليل من سوء التغذية، كما يعمل على تقديم الاستشارة الطبية الصحية فيما يتعلق بتغذية المجتمع والحالة الصحية، وخدمات الاستشارة الغذائية بما يناسب الحالة الصحية، وتخطيط الأنظمة الغذائية وفقًا للحالة الصحية للفرد والمجتمع، والإرشاد والتوعية للأفراد والجماعات من أجل تعزيز الصحة، والمحافظة عليها، وإعادة التأهيل.






آخر تعديل : 09 جمادى الثانية 1440 هـ 03:24 م
عدد القراءات :