أخبار الوزارة

4,650 مستفيدًا من خدمات عيادة السمع والاتزان بالقنفذة
05 جمادى الثانية 1440

قدمت عيادة السمع والاتزان بمستشفى القنفذة العام خدماتها الصحية إلى 4,650 مراجعًا منذ منتصف عام 2017م وحتى الآن. وذكرت المديرية العامة للشؤون الصحية بالقنفذة أن العيادة تستقبل المرضى الذين يعانون من ضعف السمع، وطنين الأذن، وآلام الأذن، والالتهابات الحادة والمزمنة بالأذن، والدوار الحركي وعدم الاتزان، وعدم القدرة على فهم وتفسير الكلام، فضلًا عن الأطفال الذين يعانون من تأخر في نمو اللغة.

وأوضحت «صحة القنفذة» أنه يُجرى المسح الطبي لحاسة السمع لجميع المواليد من خلال أجهزة خاصة بذلك في عيادة متخصصة لفحص المواليد سعيًا إلى الكشف المبكر عن ضعف السمع؛ ومن ثمَّ التدخل المبكر كي لا تتأثر مقدرة الطفل على الكلام والتحصيل اللغوي، حيث إنه من المعروف أن ضعف السمع يؤثر على نمو اللغة.

جدير بالذكر أن عيادة السمع والاتزان بمستشفى القنفذة العام مزودة بأحدث التجهيزات، مثل: منظار فحص الأذن، وجهاز قياس ضغط الأذن وتقييم وظائف الأذن الوسطى، وجهاز قياس السمع بالنغمات النقية وقياس القدرة على فهم وتفسير الكلام، إضافة إلى جهاز قياس السمع بالكمبيوتر عن طريق تسجيل الجهود المثارة سمعيًا بجذع المخ، بالإضافة إلى جهاز قياس الانبعاث الصوتي للأذن الداخلية.






آخر تعديل : 06 جمادى الثانية 1440 هـ 09:08 ص
عدد القراءات :