أخبار الوزارة

إنهاء معاناة مريض سمنة مفرطة بـ «تخصصي الطائف»
24 جمادى الأولى 1440
نجح -بفضل الله- مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف في إنهاء معاناة مريض سمنة مفرطة؛ حيث ساهمت وحدة السمنة بالمستشفى في فقدانه مقدار 18 كيلو جرام في أقل من أسبوعين منذ دخوله للمستشفى، علمًا بأن المريض يعاني بعضًا من الأمراض المزمنة التي تسببت في زيادة معاناته ومعاناة ذويه من تدهور حالته الصحية .

وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بالطائف أنه تم استقبال الحالة، وتوفير كافة الإمكانات لتسهيل وصولها، وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لها، مشيرة إلى أنه منذ افتتاح وحدة السمنة قبل عامين، نجحت في إجراء ما يزيد على 270 عملية جراحية شملت عمليات تكميم وتحويل مسار، كما استقبلت أكثر من 3000 مراجع ومراجع، إضافة إلى حصول الوحدة على الاعتماد كوحدة سمنة من المراكز المتخصصة بوزارة الصحة.
وأضافت «صحة الطائف» أن المريض قد أُدخل المستشفى وهو يعاني سمنة مفرطة، حيث بلغ وزنه 240 كيلو غرام وكتلة جسمه 83 سم، والذي يمثل أعلى وزن يسجله مريض سمنة. وقد تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية والإشعاعية والتحاليل المخبرية، أن المريض يعاني سمنة مفرطة، وداء السكري، وضغط الدم، وكسل بالغدة الدرقية، وصعوبة بالتنفس؛ الأمر الذي تطلب تشكيل لجنة طبية تضم مختلف التخصصات لوضع الخطة العلاجية ومتابعة الحالة.





آخر تعديل : 24 جمادى الأولى 1440 هـ 02:05 م
عدد القراءات :