أخبار الوزارة

نجاح 3 عمليات معقدة بمستشفى الدوادمي العام
21 جمادى الأولى 1440
نجحت طوارئ مستشفى محافظة الدوادمي العام مؤخرًا في التعامل مع ثلاث حالات معقدة، حيث أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض أن طوارئ مستشفى محافظة الدوادمي العام قد استقبل مصاب في حادث سير نتج عنه كسر مفتت مضاعف في الركبة اليسرى، مع إصابة للشريان الفخذي، وأُجريت للمريض عملية رد جراحي دقيق مع تثبيت تام محكم للكسر بشريحة مغلقة وتحرير للشريان، وذلك في عملية استغرقت ثلاث ساعات، وقد غادر المستشفى وهو في حالة مستقرة، ولله الحمد.

وأفادت «صحة الرياض» أن الحالة الثانية لطفل في عامه الثاني، وقد أُصيب بكسر مفتت مضاعف، وورم شديد، وانضغاط للشريان العضدي في مفصل المرفق الأيمن نتيجة سقوطه. وأُجريت له عملية جراحية معقدة، تتمثل في رد مفتوح مع تثبيت بأسياخ جراحية، وقد غادر المستشفى بعد استقرار حالته، ولله الحمد.

وأضافت أن المستشفى قد استقبل أيضًا حالة ثالثة لمريض يعاني من التواء في الأمعاء، وبعد إجراء الفحوصات والإجراءات التشخيصية اللازمة للمريض، أُجريت له جراحة عاجلة لاستئصال الالتواء، وقد غادر المستشفى بعد استقرار حالته.

وتأتي هذه الخطوات تماشيًا مع الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في أقسام الطوارئ والعناية المركزة بالمستشفيات الرئيسة؛ حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية المملكة 2030، وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.






آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1440 هـ 02:15 م
عدد القراءات :