أخبار الوزارة

أكثر من 5800 مستفيد من خدمات (تجربة المريض) بتخصصي الطائف
18 جمادى الأولى 1440
أصدرت (تجربة المريض) بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف 157 بطاقة أولوية خلال عام 2018، والتي قدمت عن طريق خدماتها المساندة لذوي الإعاقة، وكبار السن، ومرضى الطب المنزلي، بعد التأكد من ملاءمة المنشأة الصحية لخدمة الأشخاص المستفيدين، وهو ما تحقق بالمستشفى عن طريق تهيئة البنية التحتية بمداخل خاصة، ومنحدرات، ومواقف سيارات، ودورات مياه، ومصاعد، وأماكن انتظار، بالإضافة إلى القيام بمساعدة الأشخاص المستفيدين من الخدمة على التنقل وإنهاء إجراءات فتح الملف الطبي حسب الأنظمة، وعمل المواعيد والتنسيق بين مستفيدي الخدمة والأطباء، وطلب التقارير الطبية، وأيضًا تقديم خدمة المساعدة بالتواصل بين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية والفريق الطبي بتواجد أشخاص للغة الإشارة، وكذلك التنسيق مع لجنة خدمات ذوي الإعاقة لإصدار بطاقة تخفيض أجور إركاب، وبطاقة تسهيلات مرورية، وأخيرًا التواصل مع الجهات ذات العلاقة لصرف الأدوات المساعدة لذوي الإعاقة؛ حيث استفاد من الخدمات المقدمة بـ(تجربة المريض) 5809 مرضى وزائرين ومراجعين، وشملت تقديم الخدمات لـ 47 مراجعًا في مبادرة (كلنا مسؤول). كما تم تثقيف وتوعية 2500 شخص بمبادرة (يحق لك)، والتي تعنى بالمراجع والمريض والحقوق التي له ويجب عليه معرفتها بالمرافق الصحية وعند تلقي الخدمة الصحية.

كما تم توزيع 250 بطاقة إحسان على الأقسام، وكذلك مبادرة (مشكور)، التي كرمت 3 من العاملين بالمستشفى، وأيضًا شملت المبادرات خدمة 158 مريضًا بمبادرة (عونك). كما تم عقد 23 دورة للموظفين للتطوير ورفع كفاءة العاملين بالمنشأة، وقدمت مكاتب (تسرني خدمتك) بالإدارة خدماتها لـ 1471 مراجعًا وزائرًا، وشملت الاستفسارات، والتواصل مع الأطباء، والحقوق، وتسهيل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية عن طريق الفِرَق الطبية والفنية، وكذلك تم تثقيف الموظفين والزائرين لمعرض مؤتمر السكر العاشر .





آخر تعديل : 18 جمادى الأولى 1440 هـ 01:00 م
عدد القراءات :