أخبار الوزارة

10 فبراير آخر موعد لاستقبال الأعمال المشاركة في جائزة (وعي)
17 جمادى الأولى 1440


أعلنت (الصحة) أن آخر موعد لاستقبال مشاركات جائزة (وعي) هو 10 فبراير، وذلك في نسختها الثالثة، والتي تنظمها بالشراكة مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، وسيتم بعدها تحكيم المشاركات من قِبَل لجان فنية مختصة من دول الخليج، بالإضافة إلى تدقيق المعلومات الطبية وصحة المصادر من قِبَل لجنة طبية مختصة من الخليج.

ويبلغ مجوع الجوائز أكثر من مليون ريال سعودي لأكثر من 50 فائزًا؛ حيث تبلغ قيمة الجائزة الكبرى 150,000 ريال سعودي. كما تمت إضافة 3 جوائز لأعلى 3 مشاركات فائزة بتصويت الجمهور خلال مرحلة التصويت التي تبدأ مارس المقبل.

وكانت (الصحة)، وفي السياق نفسه قد عقدت ست ورش عمل تطويرية خاصة بجائزة (وعي)؛ بهدف تطوير مهارات المشاركين في المسارات المطروحة في الجائزة، وذلك في 6 مدن خليجية رئيسة قدمها نخبة من المدربين.

 وأوضحت (الصحة) أن المشاركات ستتنافس في عدة مسارات تشمل: الفيلم القصير، والصورة، والانفوجرافيك، والموشن جرافيك، بالإضافة إلى مسار مخصص للمدارس، ويتميز مسار المدارس في هذا الموسم بإتاحته فرصة المشاركة لجميع مدارس دول الخليج واليمن.

وتهدف الجائزة إلى رفع الوعي الصحي لأفراد المجتمع، واستثمار طاقات الشباب، وزيادة الشراكة بين المجتمع والمهتمين في مجال التوعية والفنون البصرية، وذلك دعمًا لتوجه (الصحة) بأن تكون جهة معززة للوقاية وناشرة للوعي، وتحقيقًا لأحد أهدافها في رؤية 2030 المملكة، وهو السعي إلى رفع معدل متوسط العمر من 74 عامًا إلى 80 عامًا، علمًا بأن استقبال المشاركات وجميع تفاصيل الجائزة يكون عبر موق​ع الجائزة​.





 







آخر تعديل : 18 جمادى الأولى 1440 هـ 11:01 ص
عدد القراءات :