أخبار الوزارة

انطلاق حملة #كلنا_التمريض في جدة
14 جمادى الأولى 1440

تواصل (الصحة) تفعيل حملة #كلنا_التمريض، والتي شرعت في تنفيذها ضمن حملاتها التوعوية، حيث تنطلق الحملة - بإذن الله - اليوم الأحد في جدة، وتأتي استكمالاً لمشروع الاعتزاز بالتمريض والحملات التابعة بالمناطق، وستبدأ اليوم بمستشفى الملك فهد، ومنه إلى مجمع العرب في مدينة جدة.


وتهدف (الصحة) من هذه الحملة إلى التعريف بالدور المحوري لمهنة التمريض والمنتسبين لها، من خلال الاعتزاز بكادرها، وإظهار الجوانب الاحترافية والفنية للمهنة التي قد لا ترى على السطح، ونشر الوعي بالدور الحقيقي لهذه المهنة، والاحتفاء بمنسوبيها على جميع المستويات.

 

وتولي الحملة تركيزًا على تعريف طلاب مرحلة التعليم الثانوي وطلاب التخصص الجامعي بأهمية المهنة ومتطلباتها التي تستلزم المهنية العالية والصبر والتفاني، بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة، والإيمان بأهمية دورهم في المجتمع وقيمته الجوهرية. كما ستسلط الحملة الضوء على نماذج مشرفة من شباب وشابات الوطن الذين قدموا إنجازات كبيرة وملموسة في هذا المجال، والتي تتناسب مع حجم تأثيرهم الفعلي؛ إذ تصل نسبة الكادر التمريضي في (الصحة) إلى نحو 60% من عدد العاملين الكلي.

 

يُذكر أن هذه الحملة تأتي امتدادًا لأنشطة (الصحة) ضمن أهدافها لتحقيق رؤية المملكة 2030م ضمن برنامج التحول الوطني؛ حيث انطلقت من مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة وانتقلت بعدها إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف؛ حيث عبر خلالها الجميع عن شكرهم للممرضين بما يتجاوز ٧٥٠ بطاقة شكر، وتجاوز عدد زوار الموقع الإلكتروني للحملة ٢٢ ألف زائر، في تفاعل لافت من قبل المواطنين وكوادر القطاع الصحي. ومن المخطط أن تمتد الحملة لتصل الى كل من الدمام، ثم جازان، وختامًا بالرياض بإذن الله تعالى.




آخر تعديل : 15 جمادى الأولى 1440 هـ 10:24 ص
عدد القراءات :