أخبار الوزارة

أكثر من 559 مستفيدًا من خدمات الطب المنزلي بمستشفى العيدابي العام
08 جمادى الأولى 1440

نفذ فريق الطب المنزلي بمستشفى العيدابي العام أكثر من 7542 زيارة طبية منزلية لعام 2018؛ حيث استفاد من خدماتها أكثر من 559 مريضًا ومريضة على مستوى محافظة العيدابي وقراها. ويواصل البرنامج تقديم خدماته الطبية للمرضى المسجلين بالمحافظة، وهم أكثر من 91 مريضًا ومريضة، وذلك حتى نهاية العام الماضي 2018م من قِبَل فريق طبي تم تجهيزه باللوازم الطبية الكافية واللازمة لاحتياجات المرضى.

ويتكون الفريق من طبيب، وممرض، وممرضة، وأخصائي اجتماعي، وفني علاج طبيعي، يقومون بتقديم الرعاية الطبية للمرضى في منازلهم بقرى ومحافظة العيدابي. وتقدم وزارة الصحة خدمات الرعاية الصحية المنزلية، وهي خدمات صحية يتم توفيرها للمرضى الذين تنطبق عليهم المعايير في جميع المناطق والمحافظات في منازلهم وبين أهلهم وذويهم، من خلال فريق صحي مؤهل؛ مما يسهم بشكل فعال في استقرار حالة المرضى الجسمية والنفسية، وراحة أهليهم وذويهم، وكذلك يسهم في زيادة معدلات دوران السرير؛ مما يساعد على خدمة عدد أكبر من المرضى ويخفض التكاليف.

جدير بالذكر أن إدارات وأقسام الرعاية الصحية المنزلية في المناطق والمحافظات تقوم بتوفير الرعاية للمرضى بمشاركة أفراد عائلاتهم، وتوفير ما يحتاجه المرضى من أدوية ومستلزمات وأجهزة حسب الإمكانيات والأنظمة؛ مما كان له الأثر الإيجابي النفسي والاجتماعي والصحي.
 

 










آخر تعديل : 08 جمادى الأولى 1440 هـ 02:08 م
عدد القراءات :