أخبار الوزارة

(الصحة) تؤكد أهمية ترسيخ ثقافة الجودة
08 جمادى الأولى 1440

أكدت (الصحة) أهمية مواكبة كافة المستجدات وترسيخ ثقافة الجودة في المجال الصحي، تماشيًا مع مبادرات منظومة الصحة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال دعم ثقافة الجودة والتميز والإبداع ودعم مخرجاتهم عبر استقبال الأفكار الإبداعية، وتدريب الموظفين على القدرات والكفاءات الإبداعية، واختيار الأفكار المصممة لتنفيذها، وإطلاق المبادرات وتحويلها إلى مشاريع احترافية متكاملة.

 

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات الملتقى الثالث للجودة صباح اليوم الأحد برعاية معالي وزير الصحة د.توفيق الربيعة، والذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للجودة وسلامة المرضى؛ حيث يقام هذا العام تحت عنوان (الجودة في عصر التغيرات السريعة)، مبينة أن ما قدمته من جودة في الخدمات خلال الفترة الوجيزة مؤخرًا أسهم - بحمد الله - بشكل كبير في حصد جائزة الملك عبدالعزيز للجودة.


هذا، وقد شهد الملتقى الثالث للجودة العديد من جلسات النقاش التي شارك فيها عدد من المختصين على المستويين المحلي والدولي، كان أبرزها: الجودة وتطبيق الأداء، والجودة وسلامة المرضى، وإدارة المخاطر، والحياة وتجربة المريض، والمراجعة الإكلينيكية وسلامة المرضى؛ حيث تناولت في غالبيتها عدة مواضيع حول الجودة والحوكمة وسلامة المنشآت الصحية، بالإضافة إلى استعراض تجارب الجهات ذات العلاقة.

 

جدير بالذكر أن الملتقى حظي بمشاركة عدة جهات صحية حكومية ممثلة في المجلس الصحي السعودي، والمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، والمركز السعودي لسلامة المرضى، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومستشفى قوى الأمن، وجائزة الملك عبدالعزيز للجودة. كما شارك فيه خبراء ومختصون من داخل المملكة وخارجها.




آخر تعديل : 08 جمادى الأولى 1440 هـ 12:40 م
عدد القراءات :