أخبار الوزارة

انطلاق حملة #كلنا_التمريض في مدينة الجوف
07 جمادى الأولى 1440

تواصلاً للحملات التوعوية التي شرعت (الصحة) في تنفيذها الأسبوع الماضي، والتي بدأت بحملة المدينة المنورة يومي السادس والسابع من شهر يناير ٢٠١٩م، تنطلق - بإذن الله - اليوم حملة #كلنا_التمريض بمدينة الجوف، والتي تستمر يومين الأحد والاثنين الثالث عشر والرابع عشر من شهر يناير ٢٠١٩ م؛ حيث تهدف (الصحة) من هذه الحملات للاعتزاز بمهنة التمريض عن طريق تسليط الضوء على دور التمريض المحوري في المنظومة الصحية، وذلك بالتركيز على كافة الجوانب المهنية للتمريض التي قد يغفل عنها المجتمع، ونشر الوعي بالحجم الحقيقي لدور التمريض.

ويتمركز دور الحملات حول القيام بتوضيح أهمية دور مهنة التمريض فيما يتعلق بجميع تخصصات الرعاية الصحية وبيان دعمهم المطلوب في كل تخصص من حديثي الولادة إلى وحدة العناية المركزة، وصولاً إلى الرعاية التلطيفية. 

وتسعى المبادرة إلى إظهار الصورة الاحترافية الكاملة لمهنة لتمريض باستخدام حملات ممنهجة وموجهة لشرائح مختلفة من المجتمع، سواء كان المجتمع المهني أو المجتمع العام، ويتضمن ذلك الكادر الصحي والإداري، وطلاب المدارس والجامعات، وأولياء الأمور، وباقي أفراد المجتمع. كما تسعى الحملات للتوعية بتفاصيل المهنة الصعبة، وبذلك يكون التوجه نحو تفعيل معنوي ومحسوس لمنسوبي القطاع الصحي والمجتمع العام؛ لإظهار مشاعر الفخر والتقدير للمرضين والممرضات والمهنة بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أن الممرضين والممرضات يشكلون 50-70% من القوى العاملة في (الصحة)؛ مما يعكس أهمية هذه الفئة. وتأتي حملة #كلنا_التمريض ضمن مبادرات التحول الوطني، والتي تصب في الأهداف الاستراتيجية الداعمة لتحقيق رؤية المملكة 2030؛ حيث يعمل برنامج التحول الوطني من خلال مكتب تحقيق الرؤية التابع لـ(الصحة) على تعزيز العمل في مجالات التمريض والفئات الطبية المساعدة كخيارات مهنية مميزة ومحبذة.





آخر تعديل : 07 جمادى الأولى 1440 هـ 01:11 م
عدد القراءات :