أخبار الوزارة

أكثر من 500 مستفيد من خدمات الطب المنزلي بمستشفى صامطة العام
01 جمادى الأولى 1440

 

نفذ فريق الطب المنزلي بمستشفى صامطة العام منذ انطلاق البرنامج بالمستشفى أكثر من 8232 زيارة طبية منزلية، استفاد من خدماتها أكثر من 500 مريض ومريضة على مستوى محافظة صامطة وقراها؛ حيث يواصل البرنامج تقديم خدماته الطبية للمرضى المسجلين بالمحافظة، وهم أكثر من 200 مريض ومريضة، حتى نهاية العام الماضي 2018م، وذلك من قِبَل فريق طبي تم تجهيزه باللوازم الطبية الكافية واللازمة لاحتياجات المرضى. ويتكون الفريق من طبيب و٣ ممرضين، و٣ ممرضات، وأخصائية اجتماعية، وسكرتيرة طبية، وفنيي علاج طبيعي، يقومون بتقديم أفضل الرعاية الطبية للمرضى في منازلهم بقرى ومحافظة صامطة.
 
وتقدم وزارة الصحة خدمات الرعاية الصحية المنزلية منذ عام ١٤٣٠هـ، وهي خدمات صحية يتم توفيرها للمرضى الذين تنطبق عليهم المعايير في جميع المناطق والمحافظات في منازلهم وبين أهلهم وذويهم، من خلال فريق صحي مؤهل؛ مما يسهم بشكل فعال في استقرار حالة المرضى الجسمية والنفسية وراحة أهليهم وذويهم، وكذلك يسهم في زيادة معدلات دوران السرير؛ مما يساعد على خدمة عدد أكبر من المرضى ويخفض التكاليف.
جدير بالذكر أن إدارات وأقسام الرعاية الصحية المنزلية في المناطق والمحافظات تقوم بتوفير الرعاية للمرضى بمشاركة أفراد عائلاتهم، وتوفير ما يحتاجه المرضى من أدوية ومستلزمات وأجهزة حسب الإمكانيات والأنظمة؛ مما له الأثر الإيجابي النفسي والاجتماعي والصحي.
 



آخر تعديل : 03 جمادى الأولى 1440 هـ 02:32 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©