أخبار الوزارة

زراعة قرنية ناجحة لمريضة بمستشفى الملك خالد في نجران
20 ربيع الثاني 1440

تمكن - بفضل الله - أطباء العيون بمستشفى الملك خالد في نجران من زراعة قرنية لمريضة تعاني ارتشاحًا وتجمع سوائل في القرنية أثرت في مستوى الرؤية‬ إلى أقل من متر.

 

وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران أن نتائج الفحص أظهرت وجود تجمع للسوائل بسبب عمليات سابقة لإزالة الماء الأبيض أجرتها قبل ٢٠ عامًا أثرت في الرؤية لديها واحتياجها إلى تغيير للقرنية الحالية وزرع قرنية جديدة. وقد تم إجراء عملية زراعة القرنية للمريضة بنجاح، وفي اليوم التالي أصبح نظر المريضة يصل إلى 6 أمتار بفضل الله.

 

جدير بالذكر أن مركز طب العيون بمستشفى الملك خالد أجرى أكثر من 12 عملية زراعة قرنية ناجحة في خدمة علاجية متخصصة لمرضى القرنيات. كما تم تطوير المركز مؤخرًا ودعمه بأجهزة وأنظمة طبية حديثة ليصبح عدد العيادات 13 عيادة، وغرفة لعمليات الليزر، وغرفة انتظار للمراجعين، وتجهيزات طبية خاصة بالعيون، مع وجود نخبة من الاستشاريين ذوي الكفاءة العالية. كما يقدم المركز خدمات علاجية متعددة أسهمت في تقليص الإحالات خارج المنطقة، منها حقن أفاستن لمرضى الاعتلال الشبكي السكري، وعلاج قصر النظر بتنقية الليزر والليزك، وعلاج حالات الماء الأبيض، وكذلك زراعة الحلقات والعدسات الداخلية، وعمليات تثبيت القرنية، وعلاج الحَوَل لدى الأطفال.




آخر تعديل : 23 ربيع الثاني 1440 هـ 09:02 ص
عدد القراءات :