أخبار الوزارة

بدء العمل في مركز خدمات التعاون الصحي والطب الوقائي بمستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن
17 ربيع الثاني 1440

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حفر الباطن بدء العمل في مركز خدمات التعاون الصحي والطب الوقائي بمستشفى الولادة والأطفال، وبالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض.

ويحتوي المركز على العديد من الخدمات الطبية منها العيادة المرئية، التي تم تجهيزها بمعدات وشبكة اتصالات تمكن الطبيب من معاينة المريض عن بُعد دون تكبده عناء السفر، وذلك باستخدام أحدث تقنيات الطب الاتصالي، والتي تتيح للطبيب أيضًا قراءة التقارير الطبية وصور وأفلام الأشعة التشخيصية، مما يمكِّن الطبيب من اتخاذ القرار المناسب لعلاجه.

كما يضم المركز وحدة للعناية المركزة عن بُعد، والتي تربط طاقم العناية المركزة من أطباء وممرضين وأخصائي رعاية نفسية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بقسم العناية المركزة بمستشفى الولادة والأطفال، وتكون عبر شبكة من أجهزة الاتصال المرئية ونظام المراقبة الطبية للمرضى.

كما يتم من خلال مركز خدمات التعاون الصحي والطب الوقائي تقديم عدد من الخدمات الأخرى كخدمة الاستشارات الهاتفية، سحب وإرسال العينات المخبرية، إعادة صرف الدواء والمستلزمات الطبية، طلب التقارير الطبية، بالإضافة إلى بث المحاضرات والمؤتمرات والتدريب.

جدير بالذكر أن مكتب خدمات التعاون الصحي والطب الوقائي يهدف إلى تسهيل سبل الحصول على الخدمات العلاجية التي يقدمها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للمرضى في مناطقهم، وتوفير الجهد والوقت، ورفع العناء ومشقة السفر عنهم وعن ذويهم.





آخر تعديل : 19 ربيع الثاني 1440 هـ 01:23 م
عدد القراءات :