أخبار الوزارة

مركز (937) بـ(الصحة) يتعامل مع أكثر من 122 ألف اتصال الأسبوع الماضي
17 ربيع الثاني 1440

قالت (الصحة) إن مركز (937) تلقى خلال الأسبوع الماضي 8446 بلاغًا، فيما تعامل مع  223 طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر.


وأضافت أن المركز قدم 41082 استشارة طبية خلال الفترة نفسها، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة للمركز 122747 مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات 24015 استفسارًا. كما بلغ عدد حجز مواعيد لدى المراكز الصحية 31039 موعدًا.

 

ويقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادر والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها إلى الإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

 

ويُعد مركز خدمة (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف لتقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة؛ إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي.




آخر تعديل : 17 ربيع الثاني 1440 هـ 01:24 م
عدد القراءات :