أخبار الوزارة

أكثر من 42 ألف جلسة علاج طبيعي وتأهيل بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة
26 ربيع الأول 1440
نفذ قسم العلاج الطبيعي والتأهيل بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة 42.991 جلسة علاج طبيعي وتأهيل طبي، وعلاج علل التخاطب والسمع لـ15.943 حالة خلال الـ8 أشهر الماضية من العام الجاري 2018 .

وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جدة إن قسم العلاج الطبيعي والتأهيل بمجمع الملك عبدالله يشهد منذ أكثر من عام أعمالاً تطويرية بدأت بتوسع في صالة التمارين العلاجية لتصبح أكبر صالة تمارين علاجية لأقسام العلاج الطبيعي والتأهيل على مستوى مستشفيات (الصحة)؛ حيث يضم أحدث الأجهزة العالمية لجميع تمارين عضلات الجسم، والتي بلغ عددها 30 جهازًا طبيًّا. كذلك استحدثت خدمة طبية لعلاج علل التخاطب والسمع .

ويتميز قسم العلاج الطبيعي والتأهيل بكادر طبي وفني متخصص في العلاج الطبيعي والتأهيل (رجال ونساء) متخصصين وذوي مؤهلات عالية لعلاج إصابات العمود الفقري وتأهيلها، وتأهيل أمراض الأعصاب والجلطات الدماغية، بالإضافة إلى تأهيل أمراض النساء وصحة المرأة، وتأهيل إصابات الحوادث والكسور، إلى جانب تأهيل عمليات القلب المفتوح، وتأهيل الإصابات الرياضية. كما يشارك القسم بأعمال تطوعية في خدمة المجتمع؛ حيث تم تفعيل مبادرة (ليش لا) المعتمدة من معالي وزير الصحة؛ لتعزيز الصحة العامة لدى المجتمع. كما يستقبل القسم المتدربين من جميع جامعات المملكة؛ للحصول على تدريب متقدم ومتميز في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل .






آخر تعديل : 27 ربيع الأول 1440 هـ 09:17 ص
عدد القراءات :