أخبار الوزارة

مركز (937) يتلقى أكثر من 119 ألف اتصال ويُقدم 39 ألف استشارة طبية
19 ربيع الأول 1440

قالت (الصحة) إن مركز (937) تلقى خلال الأسبوع الماضي 8797 بلاغًا، فيما تعامل مع 220 طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر، مضيفة أن المركز قدم 39189 استشارة طبية خلال الفترة نفسها، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة إلى المركز 119071 مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات 23562 استفسارًا، وقام بحجز 30668 موعدًا.


ويُقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادر والواردة إلى الوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة؛ إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها إلى الإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم، والعمل على تنفيذها.

 

ويُعد مركز خدمة (937) إحدى أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة؛ إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين، ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي.




آخر تعديل : 19 ربيع الأول 1440 هـ 02:15 م
عدد القراءات :