أخبار الوزارة

قسطرة ناجحة لتمدد كيسي منفجر بشرايين الكليتين لشاب
17 ربيع الأول 1440

 

نجح - بفضل الله - فريق طبي متخصص بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة في إجراء قسطرة عاجلة لشاب كان يعاني حالة نادرة لتمدد كيسي متعدد منفجر بشرايين الكليتين، سبَّب له نزيفًا حادًّا وتجمعًا دمويًّا حول الكليتين. وفور وصول المريض المدينة، تم عمل التحاليل اللازمة بصورة عاجلة، وتحضير المريض وغرفة العمليات، وذلك لعمل قسطرة، وسد الشرايين الدقيقة المغذية للتمددات؛ حيث تمت السيطرة على النزيف دون مضاعفات، واستغرقت العملية قرابة الساعتين، كُللت - ولله الحمد والمنة - بالنجاح.

 

كما تم عمل متابعات بعناية للحالة اشتملت على أشعة وتحاليل، والتي أظهرت نجاحًا تامًّا للعملية، وتحسنًا للحالة العامة للمريض؛ حيث تم بعدها نقله إلى المستشفى المحول منه لإكمال الرعاية الطبية لما بعد العملية، وهو يتمتع بأتم الصحة والعافية ولله الحمد.

 

وتأتي هذه الخطوات تماشيًا مع الجهود التي تقوم بها (الصحة) لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020، وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم، والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)؛ حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية المملكة 2030، وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.




آخر تعديل : 19 ربيع الأول 1440 هـ 12:52 ص
عدد القراءات :