أخبار الوزارة

3227 مستفيدًا من خدمات الرعاية المنزلية بـ(صحة الرياض)
17 ربيع الأول 1440

 

قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض إن عدد المرضى المستفيدين من برنامج الرعاية الصحية المنزلية بمنطقة الرياض خلال شهر أكتوبر الماضي بلغ 3227 مريضًا، مضيفة أن عدد المرضى المسجلين بالبرنامج في الفئة العمرية من 14 سنة أو أقل بلغ 21 مريضًا، والفئة العمرية من 14 سنة وأقل من 65 سنة بلغ 1277 مريضًا. أما عدد المرضى للفئة العمرية 65 سنة فأكثر، فقد بلغ 1929 مريضًا.
ولفتت أن خدمات الرعاية الصحية المنزلية تشمل غيارات الجروح، والتغذية باستخدام الأنابيب، ومتابعة السكر وضغط الدم، وإجراء التحاليل والقسطرة البولية، والدعم النفسي والاجتماعي، ومتابعة العلاج النفسي والاجتماعي، وتقديم خدمات التوعية الصحية للمرضى وأسرهم، مبينة أن البرنامج يعتمد على مجموعة من الأنشطة والخدمات الطبية (علاجية، وقائية، تأهيلية وتوعوية واجتماعية)، والتي تقدم لفئات معينة من المرضى بين أهليهم وذويهم في أماكن إقامتهم، وفق معايير محددة، وآلية عمل، من خلال فريق طبي مؤهل لهذا الغرض.
 
جدير بالذكر أن إدارات وأقسام الرعاية الصحية المنزلية في المناطق والمحافظات تقوم بتوفير الرعاية للمرضى بمشاركة أفراد عائلاتهم، وتوفير ما يحتاجه المرضى من أدوية ومستلزمات وأجهزة، حسب الإمكانات والأنظمة؛ مما له الأثر الإيجابي النفسي، والاجتماعي، والصحي.



آخر تعديل : 19 ربيع الأول 1440 هـ 12:57 ص
عدد القراءات :