أخبار الوزارة

بدء فعاليات المؤتمر السادس لضغط الدم بجدة
13 ربيع الأول 1440
برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، افتتح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل السيالي صباح اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر السادس للجمعية السعودية لضغط الدم (شمس) تحت شعار تحت (تحكم في ضغطك قبل أن يتحكم بك)، وذلك في فندق سوفتيل الحمراء بجدة .

ورحب مدير المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جدة بالحضور في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر سيسهم - بإذن الله - في نشر المعرفة الموثقة حسب أحدث المستجدات في تشخيص وعلاج ارتفاع ضغط الدم، وكيفية علاجه، والوقاية منه في مجتمعنا. كما أنه يواكب التطور العلمي والطبي في المملكة؛ حيث يتوافق مع ما تصبو إليه من نهضة طبية بمستويات عالمية، وتقديمها بالشكل الذي يتناسب مع رؤيتها 2030، داعيًا المولى القدير أن يوفق المشاركين في هذا المؤتمر لدعم وتطوير الرعاية الصحية لأمراض ضغط الدم، وتقديم المستجدات الحديثة في العلاج والتشخيص التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الصحية في مملكتنا الغالية .

بعد ذلك بدأ البرنامج العلمي؛ حيث يناقش المؤتمر أحدث المستجدات في تشخيص وعلاج ارتفاع ضغط الدم علاجه ومضاعفاته، وتأثير الانفعالات النفسية على ضغط الدم، بالإضافة إلى توعية الجمهور بضغط الدم. كما يتخلل اللقاء العلمي سلسلة من المحاضرات والندوات، والتي يشارك فيها عدد من المتحدثين وأصحاب الخبرة على المستويين المحلي والدولي .

وقد اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 24 ساعة تعليم للمشاركين والحضور والمسجلين في المؤتمر. كما شهد المؤتمر استقبال الجمهور من قِبَل استشاريين من مختلف التخصصات المعنية بعلاج ضغط الدم، للإجابة عن استفساراتهم، والتعريف بارتفاع ضغط الدم، وتم من خلالها شرح وقياس ضغط الدم للحضور .

 






آخر تعديل : 14 ربيع الأول 1440 هـ 09:55 ص
عدد القراءات :