أخبار الوزارة

مركز صحي العويقيلة يحصل على شهادة الاعتماد (سباهي)
05 ربيع الأول 1440

حصل مركز صحي العويقيلة على شهادة الاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، بعد أن نجح في ‎تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية الأولية؛ حيث بلغ عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية الحاصلة على شهادة الاعتماد بصحة الحدود الشمالية أحد عشر مركزًا صحيًّا.


جدير بالذكر أن (صحة الحدود الشمالية) يوجد فيها 12 مركزًا طبيًّا متخصصًا (مركز للقلب، 5 مراكز للسكري، 3 مراكز للكلى، 3 مراكز للأسنان)، بالإضافة إلى 11 مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسرَّة، وتتوفر فيها العديد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل: جراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب، وجراحة البدانة، وكذلك المناظير والأورام، وغيرها. كما يوجد فيها 48 مركزًا للرعاية الصحية الأولية.

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) وفي إطار إسهامها في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، أطلقت مبادرة (إعادة إصلاح وهيكلة الرعاية الصحية الأولية)، ضمن 40 مبادرة تسعى المنظومة من خلالها إلى تطوير خدمات ومرافق الرعاية الصحية في المملكة، وتحسينها بما يلبي متطلبات المجتمع، ويرقى إلى تطلعات القيادة الرشيدة - رعاها الله.

وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم خدمات متطورة ومتميزة في قطاع الرعاية الصحية الأولية، وصولاً إلى رفع مستويات الرضا عما يقدمه القطاع، وترسيخ ثقة المراجعين في الخدمة الصحية المقدمة لهم. كما تسعى المبادرة إلى إعادة الثقة في مراكز الرعاية الأولية، مع تزايد أعداد المراجعين والمسجلين، والوصول إلى كافة المستفيدين؛ مما يؤدي إلى تخفيف العبء على مختلف الكوادر الصحية، وتعزيز الجوانب الوقائية، وجعل الخدمات الصحية أكثر قربًا من المستفيد، ناهيك عن تقليل الازدحام في أقسام الطوارئ، وفي العيادات الخارجية بالمستشفيات.








آخر تعديل : 06 ربيع الأول 1440 هـ 09:17 ص
عدد القراءات :