أخبار الوزارة

المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها يطلق حملة للتوعية بالمضادات الحيوية
04 ربيع الأول 1440

أعلن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها عن بدء حملة التوعية بالمضادات الحيوية والطرق الصحيحة لاستخدامها، وذلك تزامنًا مع الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية؛ حيث تستمر الحملة خلال الفترة من 12 إلى 18 نوفمبر الجاري، وتتضمن إقامة فعاليات في عدد من المراكز التجارية بكافة مناطق المملكة؛ حيث وجهت رسائل الحملة إلى كافة أفراد المجتمع، وتضمنت الرسائل التوعوية التأكيد على أهمية استعمال المضادات الحيوية بوصفة طبية، والحرص على استخدام المضاد الحيوي حسب الفترة الزمنية المحددة من الطبيب، وعدم مشاركة المضاد مع الآخرين.


كما تم التركيز في الحملة على أهمية الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية في المستشفيات، وذلك من خلال الزيارات الميدانية للمستشفيات؛ بهدف ضرورة اختيار المضاد الحيوي، والجرعة، والمدة المناسبة حسب حالة المريض؛ بهدف الحصول على نتيجة إيجابية لتحسن حالته، ومنع حدوث مقاومة للمضاد الحيوي، ولمزيد من المعلومات حول المركز والحملة التوعوية يرجى زيارة حساب المركز في تويتر​ .

جدير بالذكر أن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها يهدف إلى الإسهام في الحد من الأمراض المعدية وغير المعدية، والعمل على رصدها ومتابعتها ودرء انتشارها. كما يعمل على تعزيز الصحة، وإجراء البحوث والدراسات في هذا المجال.










آخر تعديل : 06 ربيع الأول 1440 هـ 09:09 ص
عدد القراءات :