أخبار الوزارة

إجراء أكثر من ٩٠٠ حالة أشعة على الثديين بمستشفى النور التخصصي
29 صفر 1440

قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة إنه تم إجراء 963 حالة أشعة على الثديين، و956 حالة موجات صوتية، و49 حالة رنين مغناطيسي، و203 حالات خزعة؛ لتشخيص الأورام الخبيثة، وذلك في مستشفى النور التخصصي خلال عام ١٤٣٩هـ .

وأبانت (صحة مكة) أنه بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي، وتحت شعار #لا تكوني_الثامنة فقد قدم قسم الأشعة بمستشفى النور خدماته لأهالي مكة المكرمة وزوارها من المعتمرين والقادمين لبيته الحرام؛ حيث يتوفر بالقسم أحدث أجهزة تصوير الثديين مثل: جهاز أشعة الثدي، وأجهزة الموجات الصوتية، وأجهزة الرنين المغناطيسي. كما يمتاز القسم بخدمة أخذ العينات والخزعات من الثديين؛ كونه القسم الوحيد بـ(صحة مكة المكرمة) المقدم لهذه الخدمة الضرورية، والذي يخدم جميع مستشفيات مكة والمراكز الصحية التابعة لها.

جدير بالذكر أنه تم مؤخرًا توفير جهاز أخذ الخزعات من الثديين عن طريق الشفط لسحب مناطق التكلس من الثدي والأورام الصغيرة لغرض دقة التشخيص في مثل هذه الحالات، وأن جميع هذه الخدمات يمكن الحصول عليها عن طريق اتباع الإحالات الرسمية من مراكز ومستشفيات مكة المكرمة، أو عن طريق برنامج وزارة الصحة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.
 







آخر تعديل : 30 صفر 1440 هـ 10:40 ص
عدد القراءات :