أخبار الوزارة

تدخل جراحي ناجح لإنقاذ مصاب من فقد الحركة
29 صفر 1440
​نجح - بفضل الله - فريق طبي بمستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة في تدارك حالة مصاب بعدم القدرة على الحركة عقب تدخل جراحي ناجح، وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة بيشة أن المصاب وصل قسم الطوارئ بمستشفى الملك عبدالله إثر تعرضه لحادث مروري؛ حيث تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، واتضح إصابته بتهشم الفقرة العنقية السابعة .

وقد قرر الفريق الطبي المعالج إجراء عملية جراحية في الفقرة المتهشمة، تم خلالها إزالة الفقرة المتهشمة واستبدال فقرة اصطناعية بها، كما تم تثبيت الفقرات، وبفضل الله، كُللت العملية بالنجاح، وتمكن المريض من القدرة على الحركة.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الملك عبدالله في بيشة يعد المستشفى المرجعي الأول بالمنطقة؛ حيث يقدم خدماته لسكان محافظات بيشة، وبالقرن، ورنية، وتثليث، وتبلغ سعته السريرية 365 سريرًا، وتتوفر به كافة التخصصات الطبية .

وتأتي هذه الخطوات تماشيًا مع الجهود التي تقوم بها (الصحة) لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020، وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم، والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)؛ حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠، وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي .

 








آخر تعديل : 29 صفر 1440 هـ 01:07 م
عدد القراءات :