أخبار الوزارة
جراحة ناجحة لإنقاذ مريضة من غرغرينة بالمرارة
12 صفر 1440

نجح - بفضل الله - فريق طبي في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف في إنقاذ مريضة تعاني التهابًا حادًّا بالمرارة وصل حد الغرغرينة.


وقد بينت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف أن المريضة راجعت المستشفى وكانت تشكو ارتفاعًا في درجة الحرارة غير معلوم المصدر، وهي مريضة بالسكري، وارتفاع في ضغط الدم، مع قصور في وظائف التنفس، ونقص في الأكسجين. وبعد الكشف وإجراء عدد من الفحوصات الطبية اتضح وجود التهاب حاد بالمرارة وصل مرحلة الغرغرينة، وجرى على الفور التدخل الجراحي؛ حيث تمت العملية بنجاح وعادت المريضة إلى المنزل بعد أن تماثلت للشفاء التام ولله الحمد.

يُذكر أن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف تمكن من إجراء عدد من العمليات الجراحية النوعية؛ حيث تم دعم المستشفى بعدد من الكوادر الطبية من أخصائيين واستشاريين في تخصصات متعددة. كما يعمل المستشفى خلال الفترة المقبلة لفتح عدد من الأقسام الجديدة لتقديم خدمات نوعية لأهالي المنطقة. وتأتي هذه الخطوات تماشيًا مع الجهود التي تقوم بها (الصحة) لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم، والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)؛ حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية المملكة 2030، وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.






تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 12 صفر 1440 هـ 12:49 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©