أخبار الوزارة
نجاح استئصال ورم سرطاني بالمنظار من كلية مريضة
09 صفر 1440



تمكن - بفضل الله - فريق طبي سعودي في قسم جراحة المسالك البولية بمستشفى الملك خالد من إنهاء معاناة سيدة تشكو آلامًا متكررة في البطن.

وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران إنه بعد إجراء الفحوصات والأشعة الأولية اتضح وجود ورم في معظم الكلية اليسرى للمريضة بطول ٦ سم، وبعد مناقشة الحالة في لجنة الأورام، تقرر إجراء عملية بالمنظار لاستئصال الكِلية اليسرى؛ حيث تمكن الفريق - بفضل الله - من استئصال الورم بالكامل في إجراء طبي ناجح، وبعد تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمريضة غادرت وهي بصحة جيدة ولله الحمد .

جدير بالذكر أن مستشفى الملك خالد في نجران يعد المستشفى المرجعي في المنطقة لتشخيص وعلاج معظم أنواع الأورام الحميدة والسرطانية، بواسطة العلاجات الكيماوية، أو بواسطة الاستئصال الجراحي.

وتأتي هذه الخطوات تماشيًا مع الجهود التي تقوم بها (الصحة) لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020، وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم، والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)؛ حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠، وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي .







تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 13 صفر 1440 هـ 12:33 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©