أخبار الوزارة

مذكرة تفاهم بين إمارة وصحة مكة المكرمة لتنظيم العمل التطوعي
01 صفر 1440

وقعت صحة مكة المكرمة وإمارة منطقة مكة المكرمة مذكرة تفاهم، وذلك لتنظيم العمل التطوعي الصحي، من خلال تدشين البوابة الإلكترونية للعمل التطوعي تحت مظلة إمارة منطقة مكة المكرمة؛ سعيًا لتكامل أدوار جميع أفراد المجتمع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك غير الربحي، وتشجيع المتطوعين، وزيادة أعدادهم للوصول إلى مليون متطوع.

 

وأبانت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة أنها ستقوم بتسجيل الفرص التطوعية لديها عبر البوابة الإلكترونية، وحث الفِرَق والمجموعات التطوعية على التعاون معها للاشتراك في البوابة، وإدراج جميع أنشطتهم من خلالها.

 

من جانب آخر، أطلقت (الصحة) مؤخرًا حملة تعريفية لخدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال؛ حيث تستهدف الآباء والأمهات في جميع مناطق المملكة، والتي تأتي تواصلاً لجهود (الصحة) في الحفاظ على صحة الأطفال، وحمايتهم، وحماية فئات المجتمع من الأمراض، وقد قامت (الصحة) بإنشاء خدمة لتذكير الآباء والأمهات بمواعيد تطعيمات أطفالهم الأساسية ضد الأمراض المستهدفة، بحيث يتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول أو عن طريق البريد الإلكتروني قبل أسبوع من موعد التطعيم. كما تأتي هذه الحملة ضمن توجهات الصحة لاستثمار التقنيات الحديثة، وتحقيق الاستفادة المثلى منها، بما ينعكس إيجابًا على الخدمات الصحية.

 

تجدر الإشارة أن الصحة قامت بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بمستويات الأداء وبما يسهم - بإذن الله - في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم، وبما يتماشى مع برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ سعياً لتحقيق الرؤية السعودية ٢٠٣٠.




آخر تعديل : 02 صفر 1440 هـ 09:27 ص
عدد القراءات :